الرئيسية - أخبار محلية - موقع عربي يكشف عن ظهور تنظيم ارهابي جديد ويتهم الامارات بانشائه
موقع عربي يكشف عن ظهور تنظيم ارهابي جديد ويتهم الامارات بانشائه
الساعة 09:03 مساءاً (خاص)

 

 

 

كشف موقع عربي عن ظهور فصيل ارهابي جديد في وادي حضرموت يدعى «المهاجرون».

وقال موقع «العربي»، بأن هذا الفصيل، الذي لا تتوفر تفاصيل كافية عنه حتى اللحظة، ظهر فجأة خلال الآونة الأخيرة في مدينتي تريم وسيئون وفي عدد من مناطق الوادي.

الفصيل الذي توحي تسميته، «المهاجرون»، بأنه قد يكون تشكّل من الجهاديين القادمين من خارج اليمن، لم يعلن مسؤوليته عن أي عملية حتى اللحظة.

ونقل الموقع عن مصادر مقربة من تنظيم «القاعدة» تأكيدها بأن لا علاقة للتنظيم بهذا الكيان الجديد، لكنها لم تستبعد أن يكون له علاقة بتنظيم «الدولة»، الذي سبق لمجموعة منه أن انشقت اعتراضاً على سياسة «والي اليمن»، مع تمسكها بالبيعة للبغدادي، قبل أن تأتي الأوامر من المركز في سوريا باستمرار العمل تحت إمرة هذا الوالي.

واشار الموقع الى أن مناطق الظهور، وادي حضرموت، تثير كثيراً من الشكوك حول علاقته بدولة الإمارات، التي تخطط، منذ أشهر، للسيطرة على وادي المحافظة، بعد السيطرة على ساحلها عام 2016م عبر قوات «النخبة الحضرمية؛ المحسوبة عليها.

ويقول الموقع بإن الإمارات التي استثمرت عمليات لتنظيم «القاعدة» في مديريتي دوعن والضليعة بالوادي، منتصف العام الجاري، لم تجد المبرر الكافي للسيطرة على باقي مناطقه الواقعة ضمن نطاق المنطقة العسكرية الأولى، التي ينتمي معظم منتسبيها إلى محافظات شمالية.

وكشف الموقع عن معلومات حصل عليها تؤكد أن «الحزام الأمني» في مديرية يافع، التابعة لمحافظة لحج والذي تموله الامارات، يتحدث بكثرة عن هذا الفصيل، ويسرب معلومات عنه لخطباء سلفيين بغرض الترويج.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص