الرئيسية - أخبار محلية - قيادات جنوبية : دعوة رئيس الوزراء لدمج التشكيلات العسكرية ايجابية وهي مطلب للجميع
قيادات جنوبية : دعوة رئيس الوزراء لدمج التشكيلات العسكرية ايجابية وهي مطلب للجميع
الساعة 11:08 مساءاً (خاص)

 

 

 

عبرت قيادات جنوبية عن دعمها لدعوة رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر يوم أمس لتوحيد كافة التشكيلات العسكرية في اطار وطني وموحد.

 

واعتبر رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية عبدالكريم السعدي بان هذه الدعوة إيجابية تؤكدها حالة الانفلات الأمني المسيطرة على المشهد اليوم وبروز المليشيات في المناطق المحررة أو المحتلة على حد سواء ..

 

داعيا الى ان ترافق هذه الدعوة مجموعة من القرارات أو حزمة من الإجراءات التي تتضح معها جليا ملامح الحل السياسي القادم للأزمة في اليمن بشكل عام .

 

داعيا إلى التعاطي مع إيجابية تلك الدعوة شريطة أن تكون في وقتها المناسب وسياقها السياسي المتوافق عليه.

 

من جانبه قال القيادي في الحراك الجنوبي والمقاومة عبدالكريم قاسم فرج بان دعوة رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر لتوحيد التشكيلات العسكرية الموجودة في المناطق المحررة ضمن قيادة واحدة هو مطلب للجميع .

 

واضاف معلقا بالقول :" ما يقصده رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر فيما قاله هو إعادة هيكلة القوات التي تشكلت بعد الحرب و هو مطلب الجميع فلا يعقل أن تكون هناك ألوية عسكرية قائدها و كل أفراده من منطقة واحدة و لا يعقل ان تكون هناك قوات لا تخضع لسلطان الدولة اي تأويل لحديثه هو الإبقاء على وضع غير طبيعي لا يخدم الامن و الإستقرار.

 

وتابع قائلا :" قرار دمج المقاومة صادقت عليه كل فرق المقاومة يوم عقدت إجتماعها في قاعة فلسطين و وضعت عيدروس على رأس لجنة الدمج في القوات المسلحة و شلال على راس لجنة الدمج في الأمن ، من صفق بالامس لا يحق له أن يعترض اليوم ،بطلوا مزايدة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص